الرجوع للموضوع

ONE TWO

تحميل

القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة Death Stranding : مقال لم نشهده من قبل !!



عادة في الألعاب الضخمة مثل ألعابنا اليوم أجد لساني غير قادر على وصف الموقف أو الكتابة بدقة و Death Stranding هي واحدة من تلك الألعاب بالطبع أنا مندهش من أنني لا أعرف من أين أبدأ ولكن كل ما أعرفه هو أنني لا أصدق أنني أكتب مراجعة للعبة لأي مطور أكثر شهرة ورهيبة هو Hideo Kojima.
نونية الأطفال من hideo kojima تقطعت بهم السبل

مقدمة :

هل تذكرون أيها القراء الأعزاء مأساة كوجيما مع كونامي؟ هل تتذكر أنك مُنعت من حضور جوائز الألعاب لاستلام جائزتها وكل تلك اللحظات غير السعيدة لمطورنا؟ لذلك سوف تتذكر بالتأكيد أسعد الأخبار للاعبين عندما أعلنت شركة Sony عن شراكتها مع Kojima ثم استخدمت محرك Decima الخاص بـ Guerilla Games في عملية التطوير حتى تم الكشف عن أول عرض Death Stranding والذي جعلنا نتجاهلها. ما كان يدور حولنا ، كل هذه المشاعر المختلطة أدت إلى ذلك. هذه اللحظة هي أفضل لحظة ينتظرها معجبو كوجيما منذ سنوات


كوجيما الموت ستراندنج

دعني أقول إن لعبة Death Stranding ستكون أفضل لعبة في 2019 من وجهة نظري لعدة أسباب ، سنخبرك من خلال مراجعة لعبتنا أخيرًا ، فلنبدأ !!

لم تلعب لعبة من نوع Death Stranding من قبل !!
جنوح الموت

في الواقع ، يذهلنا kojima دائمًا بإبداعه المستمر ، واسمحوا لي أن أقول إن Death Stranding هي حقًا نوع جديد من الألعاب لم نجربه من قبل ، وهذا أحد أكبر أسباب وهي أفضل لعبة في رأينا حيث تم تقديم لعبة يمكن أن تفتح أسلوبًا جديدًا ونوعًا من الألعاب بشكل احترافي. إنه ممتاز وبدون أي مشاكل يمكن أن تعاني منها أي لعبة أخرى في أيامها الأولى ، وهو أمر يكاد يكون من المستحيل تنفيذه بالنسبة للكثيرين ، ولكن ليس لمطور مثل Kojima.

هذه النقطة وسيطرتها قوة هائلة ستدعم التقييم النهائي للعبة بالطبع أخذنا في الاعتبار أن اللعبة جديدة وقمنا بقياس قوة مكاسبها من هذه النقطة. في الحقيقة ، للعبة طابع غريب ولكن إيجابي في تجربتي.

مرحبا بكم في ستراند !!
الموت يفشل Hideo kojima

جعلتني اللعبة أشعر وكأنني أصمم أسلوبًا جديدًا للعب ، لذا فإن التجربة الرئيسية كانت غريبة بعض الشيء وليست رائد أعمال ، وعلى الرغم من وجود عناصر شبه مألوفة ، فقد ظهرت اللعبة نموذج رائع من حيث ترسيخ الإحساس بالتجديد بداخلك ، فأنت الآن بمفردك في عالم ضخم بلا حياة فعليًا وعليك السفر لمسافات شاسعة لتوصيل الشحنات كساعي أو ساعي

قد تشعر أن اللعبة تميل إلى Walking Simulator ، لكنها تغلبت على الشعور بالملل الذي يمكن أن يصاحب البعض مع المشي لفترة طويلة ... أنا لا أبالغ ، اللعبة غريبة و لديه جاذبية رائعة ستجذبك طوال الطريق


لن يعجب الجميع !!

نتيجة لمحاكاة المشي أو المشي ، قد لا يحب الكثير من الناس اللعبة بالطبع ، فهذه اللعبة تحتاج إلى أشخاص لديهم شغف باللعب في عالم مفتوح ولديهم إحساس عالٍ بالاستكشاف بالإضافة إلى الصبر المطلوب لتخطي المراحل الأولى من اللعبة وحتى تحقيق الإجراء المتوقع. لمن يريد خوض اللعبة بسرعة ، أنصحك بعدم القيام بذلك بشكل كامل ، لأن محتوى القصة وصل إلى 65 ساعة من أجل اختتامها بالكامل ، عزيزي القارئ !!

تتطلب لعبة مثل Death Stranding أن تلعبها بحب وصبر أثناء احتساء فنجان قهوة صباحي مثل Red Dead Redemption 2 في بداية الموسم المحدد.

قصة كوجيما الغامضة كالعادة!
لم نكن نعرف ما هي اللعبة أو قصة Death Stranding حتى وقت قريب جدًا ، نظرًا للغموض الذي يحيط بها وبشكل عام كانت القصة طويلة وممتازة ومؤثرة ، فكيف هي؟ هذه؟

هدف Death Stranding مرتفع جدًا لإعادة الاتصال بالبشر!

تجري أحداث اللعبة بعد عدة انفجارات أدت إلى تدمير التركيبة البيئية للكوكب في ظروف غامضة. دعونا ندخل حقبة ما بعد نهاية العالم خالية من كل أشكال الحياة ، وبالطبع أدى كل هذا إلى تشتت الشعوب في مجموعات منفصلة لا تعرف شيئًا عن بعضها البعض وما زاد الطين بلة هو ظهور BT وهم كائنات أو أرواح ميتة يمكنها الانتقال من عالمهم الخاص إلى عالم البشر والتفاعل فيه مما يؤذي أي شخص يقترب منهم ويساعد المطر على زيادة سرعة الوقت بشكل كبير في المستقبل ، أصبحت المادة تهديدًا لحياة الإنسان!

الأخطار من كل جانب!
جنوح الموت

زادت الأخطار المحيطة بالعالم بسبب هذه الانفجارات الغامضة وفضل الناس العزلة الكاملة ، لذلك خرجت Bridges إلى جانب Fragile ، وهما منظمتان مكونتان من سعاة أو سعاة هدفهم العمل على تسليم البضائع. رحلات استكشافية من طرف إلى آخر في العالم المعزول ، سواء كانت الشحنة عبارة عن موارد أولية للبناء ، أو الطعام ، إلخ.

وبالتالي ، يقترب العالم ويعاد الاتصال بشكل فعال إلى ما كان عليه ، ولتحقيق ذلك بشكل أكبر ، تتعاون المنظمتان مع UCA ، والتي تهدف إلى إعادة الاتصال بين الناس وإعادة الاتصال باستخدام من هؤلاء الرسل ، بما في ذلك Sam ، بطل لعبتنا اليوم ، الذي يصطحبه في رحلات مختلفة لإجراء عمليات تسليم مهمة. لتفعيل المنطقة ، قام بتسليم الحزمة على شبكة Chiral ، والتي من المفترض أن تربط المجموعات ببعضها البعض من أجل ربط المناطق معًا

بالطبع ، هذه ليست كل الأخطار التي سيواجهها سام ، فهناك مجموعة من إرهابيي Homo Demons الذين تم إعدادهم ليكونوا حواجز ، بقيادة زعيمهم Higgs جنبًا إلى جنب مع التضاريس الوعرة ، والتي ستختبر قدرتك على حافظ على وداعتك ضد أي ضرر ، وبشكل عام كانت القصة غامضة جدًا وطويلة بالإضافة إلى أنها خدمت فكرة اللعبة تمامًا. كما قلت ، الفكرة الرئيسية هي إعادة الاتصال بالناس مرة أخرى ، هذا وهي نقطة إضافة ضخمة تميزت فيها اللعبة.

إصدارات Death Stranding Hideo Kojima

أداء الشخصيات رائع !!
وضع Hideo kojima الموت الجرح سهل جدا

لم نشهد لعبة مع الكثير من الممثلين المشهورين في فريقها ، لقد كانت أشبه بمشاهدة فيلم أكثر من كونها لعبة ، وهذا هو الشعور الذي أراد كوجيما غرسه في أذهان لاعبيه ، في خاصة أن الشخصيات العادية لن تؤثر على اللاعب لأن مجموعة من الممثلين المشهورين والمشاهير ستؤثر على خصائصهم وأصواتهم المعتادة ، وقد لفتتني هذه النقطة لمعرفة المزيد عنهم ومزيد من التفاصيل حول ماضيهم

كل شخصية لها خلفية يمكنك التعرف عليها وقصة لديها الكثير لتتعلمه ، والأسماء الموجودة في اللعبة لها معنى ، لأن أمي سميت بهذا الاسم لسبب ما ، وكذلك الشخصية الهشة. وهكذا مع الباقي وكيف تجذبك اللعبة إلى الرغبة في معرفة المزيد عنها هو أمر رائع بحد ذاته وبالطبع لن يحدث. نحن نتحدث عن الرسوم المتحركة وعروض الممثلين الأقوياء ، بقيادة نورمان ريدوس ، شخصية سام


الكثير من مشاهد الفيلم!
القصة مليئة بالعديد من المشاهد المتطورة والمتقنة بدقة ، وكلها إيجابيات تزيد من نقاط القصة

أسلوب اللعب !!
كما قلت ، مهمتك هي توصيل الطلبات عبر الخريطة وعبر العديد من المخاطر ، وتنقسم طريقة اللعب إلى قسمين ، واحدة للمشي وواحدة للقتال ، وأنواع سوف تقابل الأعداء وكيف يمكنك التغلب عليهم.

أما عن أسلوب المشي في اللعبة ...
الموت الفاشل TGS

تميل إلى أن تكون واقعية في الحركة حيث يتعين عليك الحفاظ على توازن أصابعك مع المشغلات الموجودة على وحدة التحكم من أجل الحفاظ على توازن Sam ، الذي يمكنه حمل حمولة تصل إلى ضعف طوله ، وبالتالي فإن خشونة الأرض ستكون العقبة الأولى التي ستقف في وجهك والتي يجب عليك التغلب عليها بالصبر وعدم الاندفاع من تل مثلا خوفا من انزلاق الشحنة وإتلافها ، وإذا تجاوزت معضلة التضاريس الوعرة ، ستمثل أمطار الوقت ، BTs و Homo Demons أخطار أخرى ستوقفك أنت والمستقبل.

واجهة مستخدم معقدة!

أول مشكلة سلبية في Death Stranding هي كثافة واجهة المستخدم مع الكثير من الأشياء في نفس الوقت التي يمكن أن تجهد عينيك بشكل كبير ، فاللعبة معقدة للغاية وتحتوي على الكثير من العناصر ، ولكن لسبب ما ، لا لم تتمكن من مسح أو إخفاء معظم العلامات الموجودة بكثرة على شاشة واحدة ، والدليل هو قائمة الجرد التي يتم فيها تقسيم شحنتك حسب الرغبة ، ولكن هذا الأمر معقد للغاية ويتطلب مهارات استثنائية في الإدارة الجيدة لشحنتك والاستخدام الجيد للمساحات الفارغة

أدواتك هي سر بقاءك وحركتك!

أما بالنسبة لنظام الملاحة في اللعبة ، وللتسهيل على اللاعبين الذين يشعرون بالملل السفر لمسافات شاسعة ، فهناك مركبات ضخمة ودراجات نارية أو آلة خاصة تحمل أوامر و د. الطرق الأخرى التي وجدتها أتت في الوقت المناسب لإنقاذي من متاعب المشي التي لا تنتهي ، وعندما يتعلق الأمر بالأدوات ، فهي طبيعية جدًا. لكنه مفتاح الحياة يمكنه فتح منطقة لم يكن بإمكانك استكشافها من قبل ، حيث يرتدي Sam الحبال والخطافات في كمه بجوار سلم طويل جدًا حتى يتمكن من الصعود دون أي مشاكل. لكن المثير في رأيي أن هذه الأدوات تتطلب جمع عدة مواد أولية من العالم وأنا أحصي الكثير والكثير لبناء سلم فقط ، على سبيل المثال ، لأن الموارد شحيحة و أنها ليست في متناول الجميع كما تتخيل


أسلوب القتال!

أنا لا أقول إنها ثورية ، لكنها جيدة بما يكفي للعبة لا تحرض على العنف على الإطلاق ، ولكنها لا تتطلب منك قتل شخص إلا في أقسى الظروف ، بل تحرض يتجنب اللاعب عن غير قصد هذه الطريقة في اللعبة التي تخدم فكرة اللعبة للمرة الثانية ، فأنت تريد إعادة الاتصال بالعالم وبالتالي ليس من المنطقي قتل أي شخص يعترض طريقك !!

مسلحًا بمسدس صاعق وحبال مثل Hitman ، ستجد أن هذه الأدوات أكثر من كافية في النظام لرفع ذكرياتي باستخدام Metal Gear Solid V ، ولكن ليس مع BTs ، تلك المخلوقات التي لا يمكنك فعل أي شيء ضدها وبالتالي سيكون عليك تجاوزهم بالضغط أثناء ضبط أعصابك والتنفس حتى لا يشعروا بوجودك في إيماءة تحتوي على شيء من عناصر لعبة الرعب التي وجدتها إيجابية ، ما يمنع التشويق وضيق التنفس ؟؟

تعليقات