الرجوع للموضوع

ONE TWO

تحميل

القائمة الرئيسية

الصفحات

مُراجعة وحدة التخزين Kingston KC600 بحجم 1 تيرابايت


لقد زودتنا كينجستون بالعديد من المنتجات من حيث وحدات التخزين وهنا تعود بوحدة تخزين جديدة بواجهة SATA لتثبت مرة أخرى خطأ النظرية القائلة بأن وحدات التخزين SATA ستذهب. تختفي وتخسر ​​الحرب ضد وحدات PCIe الأسرع والأصغر ، وأن قضية السعر والحجم لا تزال العامل الوحيد الذي يؤثر على بقاء هذه الوحدات في نهاية عام 2019 ونحن على أعتاب العام الجديد 2020 فماذا يمكن أن يحدث؟ دعونا لا نتوقع الأحداث ودعونا نركز فقط على منتج اليوم أي وحدة التخزين Kingston KC600 1TB ، والتي ستكون موضوع مراجعتنا اليوم.

وحدة كينجستون KC600 متوفرة بحجم 2.5 بوصة بوزن خفيف جدا 40 جرام ، الوحدة ذات تصميم رمادي غامق محفور عليها اسم وشعار كينجستون ، ولا يوجد تصميم جديد هنا لأن التصميم بسيط ، وهو ما تتوقعه من وحدة تخزين SSD. مخبأ في قلب جهاز محمول أو غير مرئي بسبب موقعه على ظهر الصندوق ، التصميم مشابه لتصميمات Kingston في وحداتها القديمة.

يبلغ سمك محرك الأقراص 7 مم ويأتي بأبعاد تبلغ حوالي 100.1 مم × 69.85 مم ، وهو مناسب للاستخدام في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وبالتالي لن تواجه أي مشكلة في تثبيته بسهولة في جهازك. كمبيوتر محمول إذا كنت ترغب في ذلك ، وبالطبع فهو مناسب لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب ومعظم مربعات الكمبيوتر الجديدة تحتوي حاليًا على فتحات للتثبيت. 2.5 وحدة بسهولة.

لحسن الحظ ، تأتي الوحدة التي لدينا مع مجموعة الترقية التي تمنحك خيار توصيل الوحدة كوحدة خارجية عبر منفذ USB ، وتأتي أيضًا مع درج لتركيب الوحدة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان لديك صندوق قديم لا يحتوي على مساحة لمحركات أقراص الحالة الصلبة.

وحدة التخزين Kingston KC600 تأتي بواجهة SATA ، وبالتالي يتم التحكم فيها كما أعددتنا لنقول سرعة معينة لا يمكن تجاهلها ، وهذه السرعة أن جميع وحدات التخزين التي تعتمد على لا يمكن أن تتجاوز واجهة SATA 6 جيجابت / ثانية ، ومع ذلك ، فإن هذه السرعة لا يمكن إهمالها. التصوير لأنه أسرع بنحو 6 مرات من القرص الصلب العادي.

تستخدم الوحدة أحدث تقنيات NAND ثلاثية الأبعاد ، والتي تتميز بالتوسع الرأسي ومجموعة من خلايا التخزين ، والتي توفر سعة تخزين أعلى وكفاءة وموثوقية أعلى من 2D NAND بالطبع ، ولأولئك الذين لا تعرف الرقائق ، فهي مقسمة إلى ثلاثة أقسام ، وهي SLC و MLC و TLC قبل انضمام QLC إليها في مايو من العام الماضي على يد شركة Micron ، وتختلف هذه الرقائق في السعة التي توفرها كل خلية من الشريحة لتخزين البيانات ، والتي يتم قياسها بالبتات ، وكلما زاد هذا الرقم ، انخفضت تكلفة التصنيع ، مما يمهد الطريق للشركات لوضع سعات تخزين أكبر في محركات أقراص الحالة الثابتة ، على سبيل المثال . يمكن لشريحة TLC تخزين 3 بتات في خلية واحدة ، بينما يمكن لخلية رباعية المستوى ، أو QLC باختصار ، تخزين 4 بتات في خلية واحدة.

الرقاقة المستخدمة في وحدة اختبار Kingston KC600 اليوم هي TLC
يقال إن وحدة Kingston KC600 تقدم أداء قراءة يبلغ 550 ميجابايت في الثانية وأداء كتابة يبلغ 520 ميجابايت في الثانية وفقًا لأرقام Kingston الرسمية ، بينما ستظهر الأرقام التفصيلية بناءً على اختباراتنا في قسم الاختبار في الأداء في الصفحة التالية.

تعتمد الوحدة على تشفير AES-256 في معايير الأمان ، وهو نوع من التشفير يتطلب 256 رقمًا أو رمزًا لتشفير هذه الملفات والوصول إليها بمعايير أمان مدمجة ، و TCG Opal 2.0 و eDrive لضمان أمان ملفاتك وحمايتها من السرقة كما يأتي مع ضمان لفترة من الزمن. 5 سنوات.

أخيرًا ، يتوفر Kingston KC600 بسعات تخزين مختلفة ، وهي 256 و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت و 2 تيرابايت ، والنسخة التي لدينا باللغة العربية والتي نتطلع إليها طوال هذا المقال هي نسخة من 1 تيرابايت.

بدون مكونات ميكانيكية ، تكون محركات أقراص الحالة الثابتة أقوى من محركات الأقراص الثابتة ، فهي أكثر مقاومة للصدمات والاهتزازات ودرجات الحرارة القصوى ، وبالتالي توفر حماية أفضل لبياناتك ، والتي تتوفر في حجم مراجعة Kingston KC600 d 'اليوم. يأتي هذا الجهاز ، كما ذكرنا سابقًا ، مزودًا بواجهة SATA III ، مما يعني أن سرعة القيادة لن تتجاوز 600 ميجابت في الثانية لسرعات القراءة ، لذلك لا ترفع توقعاتك إلى ما هو أبعد من الواقع.

ستكون تجربة وحدة Kingston KC600 على منصة الكمبيوتر للجيل الثالث من معالجات Ryzen والمعالج العملاق 3900X واللوحة الأم ROG Crosshair VIII Hero من ASUS أما بالنسبة للذاكرة العشوائية واستخدمنا ADATA يعمل XPG Spectrix D60G بتردد 3600 ميجاهرتز في ظروف التشغيل التالية:

باستخدام Windows 10 Professional.
استخدم منفذ SATA 3.0 الخاص بـ X570 مباشرةً.
قم بتنشيط وظيفة Windows Write Cache.
العمل على نظام الطاقة عالي الأداء داخل نظام التشغيل.
يتم تنفيذ آلية الاختبار عن طريق اختيار القرص مع اختبارات القراءة والكتابة العشوائية ، والتي تعبر عن سرعة القرص من حيث الأداء العادي للنقل والكتابة والقراءة. تمثل هذه الاختبارات سرعة محرك الأقراص في العمليات اليومية التي يقوم بها المستخدم العادي لتخزين البيانات ونقلها.

توفر وحدة التخزين Kingston KC600 بالضبط ما تم تصميمه من أجله ، ولكي نكون منصفين ، قامت الوحدة بكل ما يمكن أن أتوقعه من وحدة تخزين واجهة SATA ، مع أداء ممتاز من القراءة والكتابة وسرعة نقل جيدة وتصميم خفيف الوزن ومتوافق للتثبيت في أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

كل هذا يأتي مع التكامل والامتثال لمعايير الأمان وتشفير الملفات ومجموعة أمان مدمجة (TCG Opal 2.0 و XTS-AES 256 و eDrive) لحماية الوحدة بتشفير الأجهزة بالإضافة إلى ضمان كامل لمدة 5 سنوات لضمان أن كينغستون تقف وراء جودة منتجاتها.

سعر الوحدة لنسخة 1 تيرابايت هو 144 دولارًا وقد لا يكون أرخص ، لكن في النهاية ستحصل على واحدة من أفضل وحدات التخزين التي تأتي مع واجهة SATA 6 جيجابت / ثانية.

تعليقات