الرجوع للموضوع

ONE TWO

تحميل

القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة Minecraft Dungeons


Minecraft هي اللعبة الأكثر مبيعًا في تاريخ ألعاب الفيديو ، على الرغم من بساطة رسوماتها ، ولكن نظرًا للعدد اللامتناهي من أفكار البناء والتعدين ، فقد تطورت لتصبح لعبة معقدة بها الكثير من الموضوعات المثيرة للاهتمام. والاكتشاف ، فإن Minecraft Dungeons على العكس يأخذ المسلسل إلى مفهوم مختلف تمامًا يعتمد على البساطة ويستمر العمل ويتخلى عن الميزة الأكثر شيوعًا في اللعبة الأصلية ، ويستبدلها بتجربة خفيفة الوزن متشابهة جدًا ولكن تختلف عن ألعاب Diablo و Path of Exile.


في حين أن هذا النوع من الألعاب الإستراتيجية بأسلوب Hack and Slash محدود للغاية من حيث الكاميرا العلوية في الوقت الحالي ، فاجأنا المطور Mojang عندما تم الإعلان عن لعبة من هذا النوع باستخدام إن عالم Minecraft مألوف للجميع.


قصة بسيطة

قصة Minecraft Dungeons بسيطة جدًا وقد لا تكون مهتمًا بها ، إنها في الواقع مجرد سبب لوضع نفسك في هذه المعارك السخيفة طوال أحداث اللعبة ، ومع ذلك ، تدور القصة حول محاولتك احصل على الانتقام من العدو الرئيسي "أرش إيلاغر" ، وهو الشرير الذي يجد قطعة أثرية. قوية تسمى "The Orb of Domination" ، والتي تسمح لك باستدعاء الوحوش ، وبالطبع ستحاول إيقافها بالإضافة إلى مجموعة الأعداء المتنوعين والمختلفين الذين ستواجههم طوال أحداث المهمات الرئيسية لعبه.


تحتوي الأبراج المحصنة على 9 مهام رئيسية ، وهي مهام قصة ، وتبدو خطية جدًا وأنت تنتقل من نقطة إلى أخرى على الخريطة وكل هدفك هو قتل جميع الوحوش التي تظهر أمامك أحيانًا سيتم تكليفك بتحرير القرويين الذين تم أسرهم من الأشرار كتحدي في المستوى ، ولكن المشكلة في الواقع يبدو أيضًا أنها خطية ، وبالتالي لا توجد مهام جانبية أو عناصر ضخمة من الاستكشاف هنا ، كل ما عليك فعله هو قتل وجمع المسروقات ، ثم الانتقال إلى النقطة الأخرى للعودة مرارًا وتكرارًا.


توجد كهوف سرية على الخريطة لكل مهمة يمكنك استكشافها بحثًا عن الأدوات وصناديق النهب ، ولكن بطريقة ما لم يشجعوني على القيام بذلك بسبب فقر هذه الكهوف وعدم وجود ما يهمهم حقًا.


أسلوب اللعب

هذه البساطة التي تميز فكرة لعبة Dungeons انعكست أيضًا في طريقة اللعب ، على الرغم من أن اللعبة عبارة عن لعبة RPG ، إلا أن عناصر RPG هنا بسيطة للغاية ومباشرة تمامًا ، فلا يوجد صياغة وبالتالي كلهم. لن يتم الحصول على الأسلحة والمعدات التي تمتلكها إلا بطريقتين في عالم اللعبة:


الأول هو الإشاعة وهي أنه يسقط من الأعداء بعد قتلهم ، والثاني أنه يمكنك شرائه من التاجر الموجود في القرية الرئيسية قبل الدخول في المهمات ولكن حتى الثانية ليس له أي تعقيد ، لذا لا تختار ما تشتريه ولكن فقط اطلب انخفاض عشوائي حتى تتمكن من الحصول على معظم الأشياء التي لا تعجبك ، لذا إذا كنت من محبي هذا النوع و كنت تبحث عن تجربة أكثر عمقًا ، فقد وصلت إلى المكان الخطأ.


عناصر اللعبة الرئيسية التي تستخدمها في المعارك في اللعبة هي ثلاثة ، سلاح (سيف ، فأس ، خنجر أو مطرقة) ، قوس سهم متوسط ​​المدى ودرع ، لدي أكثر ما يحبه في الأسلحة هو تنوع طريقة اللعب ، فالسيف الطويل ، على سبيل المثال ، سيكون أبطأ في الضرب ولكنه يمكن أن يقتل الأعداء على مسافة أكبر من الخنجر الذي يكون أسرع عند الضرب ولكن يتطلب منك الوقوف بالقرب من عدوك لإلحاق الضرر به.


هذا سؤال أنشأ مجموعة متنوعة من أساليب اللعب اعتمادًا على المستوى أو المهمة أو حتى العدو الذي تواجهه. هناك نوع من الأعداء إما يرتدي دروعًا أو يفجر نفسه ، فالهجوم عليه من بعيد أفضل من الاقتراب منه.


تحتوي قائمة الجرد الخاصة بك على ثلاث فتحات لثلاث قدرات يمكنك استخدامها معًا ، تلك القدرات التي تحصل عليها بعد إكمال كل مهمة في شكل قطع أثرية ، في حين أن هناك قدرتان رئيسيتان يتم تشغيلهما باستخدام زر الفضاء. إذا كنت تلعب اللعبة باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح ، أو التناظرية الصحيحة إذا كنت تلعب اللعبة باستخدام عصا التحكم.


القدرة الأساسية الثانية هي التي تسمح لك بزيادة مستوى صحتك ، وأي قدرات تحصل عليها أو قدرات أساسية لديها وقت مناسب للاتصال بـ Cooldown بحيث لا تستخدمها بطريقة من شأنه أن يفسد تجربة اللعب.


القدرات التي تحصل عليها من القطع الأثرية متنوعة للغاية ووجدت نفسي أغيرها مع كل مهمة ، على سبيل المثال ، هناك قدرة تسمح لك باستخدام الأسهم المتفجرة ، وأنت تطلق شعاعًا أزرق دمر كل الأعداء الواقفين أمامه وكذلك هذا الفطر الذي يزيد سرعتك ليساعدك على الهروب. حالات محددة وقدرات كبيرة أخرى.


بالحديث عن أسلوب التحكم ، جربت اللعبة باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح ووحدة التحكم Xbox ، وفي الواقع ، فإن استخدام وحدة التحكم أفضل بكثير من حيث الحركة لأنه يمكنك التحكم في حركة الشخصية. باستخدام عصا التحكم (التناظرية اليسرى) بحرية تامة ، بينما تعتمد بالماوس على النقرات المتكررة للتحرك ، ولا توجد طريقة لتحريك كاميرا اللعبة ، الأمر الذي سيكون صعبًا خاصة في المهام التي تتطلب الكثير من الوحوش التي تتطلب حركة سريعة مع النقر المستمر لقتلهم


بالعودة للحديث عن عناصر اللعبة مرة أخرى ، شخصيتك في اللعبة لأنها لعبة آر بي جي لها مستوى مرتفع مع اللعبة بالطبع ، لكن مستوى الشخصية يؤهلك فقط للتطوير أسلحة ودروع تناسب أسلوب لعبك ، لذا يمنحك كل مستوى نقطة تحسين واحدة باللون الأرجواني تستخدمها في هذا التطوير.


نظرًا لقصر مدة اللعبة والحصول دائمًا على عتاد أكثر قوة بسرعة ودائمًا ، لم أشعر بقيمة هذه التطورات في الحياة الواقعية ، ووجدت نفسي دائمًا أطور سلاحًا كما كنت يوزع بسهولة لوضع سلاح آخر مع ضرر أكبر.


ولكن ما يعوض عن ذلك هو القدرة على تدمير الأسلحة القديمة أو الأقل تضررا بعد التسوية. لا يمنحك خيار الإنقاذ تدمير الأسلحة مقابل العملة داخل اللعبة فحسب ، بل يعيد لك أيضًا النقاط السحرية التي استخدمها لتطوير سلاح أو درع ، ولا تشعر أن تقدمك قد تحقق لقد كان نظام إعادة التدوير هذا مفيدًا حقًا وأحد عناصر اللعب الأكثر إثارة للاهتمام التي استمتعت بها شخصيًا.


الرسومات والأصوات

تأتي رسومات Minecraft Dungeons بنفس طراز وأسلوب المكعبات التي تميز سلسلة Minecraft ، بألوان رائعة تلهم الفرح في جميع مراحل اللعبة لأنها تختلف بين مناطق الغابات والمستنقعات والمعابد والوديان ، بالإضافة إلى موسيقى اللعبة الأصلية التي ستثير إعجاب محبي المسلسل.


من الأشياء التي تجعل تجربة الأبراج المحصنة أفضل هي القدرة على خوض كل تلك المعارك مع أصدقائك ، ولكن للأسف ، لا تقدم اللعبة إمكانية التوفيق بين اللاعبين عبر الإنترنت ، مما يعني أنه يجب أن يكون من ستلعب معه في قائمة الأصدقاء أو الجلوس معك في نفس الغرفة حتى تتمكن من الدعوة واللعب معًا.


الكلمة الأخيرة

Minecraft Dungeons هي لعبة بسيطة في مجملها ، ولكنها متناقضة بطبيعتها لأنها لا توفر عناصر آر بي جي عميقة وحقيقية ، وأكبر عيب هو التكرار وكذلك مدتها القصيرة التي لا تتجاوز 3 أو 4 ساعات. ، إذا كنت تبحث عن تجربة أسلوب تخصيص أكثر عمقًا. قد تشعر بخيبة أمل هنا ، لكن خريطة اللعبة تُظهر موقعًا مغلقًا مثل Island Realms ويبدو أنها ستكون امتدادًا للعبة ، لذلك نحن ننتظر ما يمكن لـ Mojang تقديمه فيما يتعلق بمستقبل اللعبة.

تعليقات