الرجوع للموضوع

ONE TWO

تحميل

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تشغيل البرامج بشكل سريع داخل ويندوز 10 من خلال "PowerToys"


قدمت Microsoft مجموعة أدوات "PowerToys" كهدية مجانية للمطورين والمستخدمين المتقدمين لنظام التشغيل Windows 10 بهدف زيادة إنتاجية النظام وتوفير أدوات إضافية لإنجاز المهام المختلفة. في الواقع ، منذ إدخال كود أدوات "PowerToys" كبرنامج مفتوح المصدر على موقع "Github" ، بدأت الأداة في التطور بشكل كبير وقد أضاف الكثير من بين الميزات الجديدة مثل التعديل أبعاد مجموعة من الصور في وقت واحد ، بالإضافة إلى سهولة إعادة تسمية مجموعة من الملفات ، والمزيد من التوضيح لوظيفة برنامج "PowerToys" ، سنشرح اليوم وظيفة جديدة والتي يمكن تحقيقها من خلال هذه الأدوات ، وهي القدرة على تشغيل البرامج المثبتة على النظام والتطبيقات الداخلية بكل سهولة واجهة Windows 10 PowerToys.



كما ذكرنا سابقًا ، تم تحديث مجموعة أدوات "PowerToys" بالعديد من الميزات ، وآخرها إضافة واجهة نظام داخلية أو "Launcher" عبر أداة مدمجة تسمى "PowerToys Run يمكنك من خلاله البحث وتشغيل البرامج وبعض مكونات النظام بطريقة سهلة مع إمكانية التوسع في المستقبل. تمت إضافة البحث عن الملفات والمجلدات كما أعلنت Microsoft.


كيف أفعل



بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى تنزيل أدوات PowerToys في حالة عدم تنزيلها من قبل ، وبعد ذلك لن تواجه مشكلة في تثبيت الأدوات لأن واجهة المستخدم الخاصة بها بسيطة ومألوفة للغاية. فقط تأكد من تمكين خيارات Create Desktop Shortcut بالإضافة إلى تشغيل Toolbox مع بدء تشغيل Windows بحيث يمكنك بسهولة استخدام واجهة "PowerToys Run" دون الحاجة إلى فتح التطبيق الخاص بك في كل مرة.


بعد التثبيت ، افتح الأداة من خلال اختصار سطح المكتب وتأكد من أنها تعمل كمسؤول عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق اختصار الأداة ثم النقر فوق الخيار "تشغيل كمسؤول" ، ثم في قائمة الأدوات الجانبية ، انقر على خيار "PowerToys Run" ومن خلاله يمكنك ضبط إعدادات الواجهة.



بادئ ذي بدء ، يجب تنشيط الواجهة نفسها عن طريق تمكين الخيار "تنشيط PowerToys Run". ثم يمكنك تحديد الحد الأقصى لعدد نتائج البحث التي سيتم عرضها مباشرة عند الكتابة عن طريق تحديد رقم صالح في خيار "الحد الأقصى لعدد النتائج" ، ثم من خلال الخيار الأخير ، يمكنك تحديد اختصار لوحة المفاتيح الذي سيتم استخدامه لفتح الواجهة وتشغيل التطبيقات ، وهو "Alt + Space" افتراضيًا ، ولكن يمكنك تغييره إلى أي اختصار تريده من خلال النقر داخل المربع والضغط على المفاتيح التي تريد تخصيصها من لوحة المفاتيح وسيتم تخصيصها وكتابتها مباشرةً.



الآن ، طالما أن تطبيق "PowerToys" يعمل في الخلفية ، بالضغط على اختصار لوحة المفاتيح المحدد في الخطوة السابقة ، سيتم عرض واجهة البحث في منتصف الشاشة. يمكنك كتابة الأحرف الأولى من اسم البرنامج الذي تريد تشغيله ثم الضغط مباشرة على اسمه في نتائج البحث وسيتم تشغيله مباشرة ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الواجهة ستعمل عند فتح أي منها أي برنامج أو حتى مجلد فرعي ، وليس فقط من خلال سطح المكتب ، وهو أمر رائع لأنك ستتمكن من تشغيل البرامج بسرعة من أي مكان. 

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. كلمة السر لفك الضغط تعطي خطا عند وصول فك الضغط الى 99%

    ردحذف

إرسال تعليق