الرجوع للموضوع

ONE TWO

تحميل

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على المراجعة الكاملة التفصيلية للعبة Mafia: Definitive Edition

نبذه عن الموضوع

قبل اي شئ لاتنسى الصلاة على النبي وأذكرو الله 💗

البرمجيات يطلق عليها بالإنجليزية (Software's)، وهي عبارة عن وصف لكلّ ما يقوم به الحاسوب من عمليات متكاملة، كحلّ المسائل الرياضيّة والإحصائية، بالإضافة إلى إجراء التصحيح اللازم على الصيغة التحريريّة وإنجاز العمليات التي يطلبها المستخدم على أكمل وجه، فإن مصطلح البرمجيات يشير إلى كل ما يتكوّن منه جهاز الحاسوب باستثناء مكوّنات الحاسوب المادية. يُدرج تحت هذا المصطلح مختلف البرامج ولغات البرمجة وكلّ ما لا يمكن لمسه داخل جهاز الحاسوب، ومن بينها المواقع الإلكترونية، ونظم التشغيل، وغيرها، كما يشير مفهوم البرمجيات إلى مختلف التعليمات والأوامر التي يتولّى جهاز الحاسوب قراءتها آلياً، وتكتب باستخدام لغات برمجة خاصّة ومتخصّصة لإنشاء البرمجيات والتطبيقات، ويُتمّ تنفيذها بواسطة المترجم الخاصّ بلغة البرمجة. عناصر البرمجيات للبرمجيات صناعة خاصّة بها، إذ تشمل التطوير والصيانة والنشر، بالإضافة إلى خدمة ما بعد البيع أيضاً، والتدريب عليها؛ ويشار تاريخياً إلى أنّ صناعة البرمجيات تعود رسمياً إلى منتصف السبعينات، وتعتبر الولايات المتحدة مركزاً رئيسياً لشركات صناعة البرمجيات؛ إذ تحتضن كاليفورنيا أكثر من 500 شركة مصنِّعة للبرمجيات في فقط، فإنّ إنشاء البرمجيات يتطلّب توفّر لغات البرمجة كشرط أساسيّ، والتي تعتبر بمثابة أداة مساعدة في كتابة برامج الحاسوب، بالإضافة إلى عدد من الأدوات كالمصرف، والمصحح، والمفسّر، والرابط، وبرنامج تحرير النصوص، والبيئة التطويريّة المتكاملة. أنواع البرمجيات برامج التطبيقات من أكثر أنواع البرمجيات استخداماً، كما هو الحال في برامج معالجة الكلمات، أو تطبيقات MS-office، وغيرها من البرامج. البرنامج الثابت يطلق عليه بالإنجليزية (Firmware) يُستخدم هذا النوع من البرمجيات لغايات التحكّم بالبيانات ومراقبتها ومعالجتها، ومن أكثر الأنواع شيوعاً هو الأنظمة المضمّنة، ويظهر استخدامها في أمثلة حيّة كإشارات المرور وساعات اليد الإلكترونية. البرامج الوسيطة يطلق عليها بالإنجليزية (middle ware)، وهي عبارة عن برنامج يلعب دور الوسيط من خلال تحكّمه بالنظم الموزّعة وتنسيقها. برامج النظم يطلق عليها بالإنجليزية (System Software) وهي كافة البرامج الحاسوبية التي تؤدي دوراً رئيسياً في السيطرة على المكونات المادية للحاسوب، وتأدية الأوامر والمهام المطلوبة من الحاسوب، ومن أهمّ هذه البرمجيات أنظمة التشغيل كمايكروسوفت ويندوز، ولينكس، وسولاريس وغيرها. اختبار البرامج يُصنّف هذا البند كمجال منفصل تماماً نظراً لاهتمامه التامّ بتطوير البرامج الحاسوبيّة، وتحتوي أساليب التأكّد من جودة النظام أو البرمجية قبل وضعها بين يدي المستخدم. فحص البرمجيات تعتبر هذه المرحلة بمثابة عملية استقصاء خاصّة بالبرمجيات لأهداف تجريبية، وتسعى لإعطاء معلومات ذات علاقة بجودة المنتج لكلّ من يهمه أمر التغذية الراجعة. هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: https://mawdoo3.com/%D9%85%D9%81%D9%87%D9%88%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%85%D8%AC%D9%8A%D8%A7%D8%AA
في عام 2002 ، لم تكن صناعة الألعاب مزدهرة بهذا المستوى من التقدم كما هي الآن ... ولكن إذا كنت أحد "اللاعبين" القدامى ... فأنت تفعل ذلك بالتأكيد. لم تفشل في تجربة واحدة من أفضل الألعاب في هذا الوقت وهي لعبة Mafia مع إصدارها الأول على جهاز الكمبيوتر ثم وصولها. بالنسبة إلى Playstation 2 و Xbox في عام 2004 .. لقد أذهلنا بقوة الرسوميات "في تلك الحقبة" وأيضًا بأسلوب اللعب الكلاسيكي الرائع والقصة الدرامية المذهلة التي أبقتنا في الاعتبار ولم تفعل. لم يتركنا أبدًا ، لكن من كان يتخيل أن التجربة ستعود إلا بطابع ألعاب 2020؟

عاد السيد تومي أنجيلو هذه المرة بعد 18 عامًا من الإصدار الأصلي للعبة ، وهو يجلب معه نفس التجربة الرائعة ولكن مع رسومات محسنة وعالم مفتوح وغير ذلك الكثير الذي سنكتشفه معًا خلال من استعراضنا للمافيا: الطبعة النهائية.


نفس القصة الأصلية ، مع قصة أفضل وتسلسل أفضل!

تدور أحداث اللعبة في مدينة Lost Heaven الخيالية خلال الثلاثينيات من القرن الماضي وتتبع رحلة سائق التاكسي الذي تحول إلى رجل عصابات Tommy Angelo في العائلة الإجرامية بقيادة Don Salieri ، القصة هي نفسها من قصة اللعبة الأصلية ، ولكن تم تغيير مسار القصة لتبدو أكثر واقعية ومنطقية ، إذا لعبتها من قبل ، بالطبع ، ستعيد الذكريات التي لا يمكن محوها من الذاكرة ، وإذا لم تقم بذلك لم تلعبه من قبل ، إنه يومك المحظوظ.

لا أريد الغوص بعمق في القصة لتجنب أي من العناصر الحارقة المحتملة ، ولكن ما يجب ذكره هو أن القصة تم تقديمها بشكل جيد للغاية من خلال مسرحية وأداء الشخصيات و تغيرت الموسيقى التصويرية بالإضافة إلى تسلسل الأحداث في هذا الإصدار ، يمكن أن يشوبها بطء الأحداث في البداية وذكرني قليلاً بالمناسبة Red Dead Redemption 2 ، ولكن سرعان ما القصة ستغمرك بسرعة أكبر.



يجب أن يقال أيضًا أن المقاطع السينمائية للعبة مصممة جيدًا. ستشعر وكأنك تشاهد فيلمًا ، واللعبة مليئة بهذه المقاطع ، خاصة في بداية اللعبة ، وغالبًا ما يتجاوز طول المقاطع وقت اللعب في بعض الأحيان.
 
رسومات مذهلة وإضاءة مذهلة وتأثيرات المطر ... أكبر تغيير في هذا الإصدار هو بلا شك الرسومات!
 
ربما يكون أكبر تغيير في هذا الإصدار الجديد من الإصدار الأصلي ، بالطبع ، هو الرسوم ... والرسوم فقط ... لذلك سأبدأ الحديث عن ذلك في المراجعة. النسخة الأصلية كما هي ، وهي المعادلة الصعبة في ألعاب إعادة التصنيع ، حيث ستجد هنا نفس المركبات والشخصيات بالإضافة إلى تفاصيل عن المدينة من اللعبة الأصلية ، ولكن مع رسومات محسنة ، آمن بفضل استخدام محرك أحدث من الإصدار الأصلي.
 
تبدو الرسومات بشكل عام مذهلة ، ولكن هناك فرق واضح بين الليل والنهار في اللعبة ، حيث تظهر اللعبة بشكل أفضل بكثير في الليل بسبب الانعكاسات وتأثيرات الإضاءة الرائعة التي وضعها المطور في اللعبة. محرك اللعبة: العب لعبة لها تأثيرات تتبع الأشعة ، لكنها ليست كذلك.
 
لكن كل الأضواء تنعكس على أسطح المنازل بشكل مثالي ، فضلاً عن الجو الممطر الذي ستواجهه كثيرًا أثناء تقدمك في رحلة السيد تومي كان أكثر من رائع سواء كان ذلك في الصباح أو الليل ، الماء في الماء. تنعكس الأرض بشكل مثير للدهشة وتأثير إطارات السيارة يبدو حقيقيًا ، ستفضل القيادة والتجول في عالم اللعبة ليلاً وفي طقس ممطر وعاصف أكثر بكثير من لعبة الصباح.

 
هذا لا يعني أن اللعبة سيئة في الصباح ، لا ، بل على العكس ، تقدم اللعبة أيضًا رسومات مبهرة ، خاصة مع توقيت غروب الشمس ، وكذلك مع تداخل الظلال مع المباني وانعكاسها عليها. شوارع المدينة بشكل مبهر ، أو إذا كان هناك "برك" على الأرض خلفها المطر ، فستجد أن الأشجار على سبيل المثال ، ينعكس ذلك على هذه البركة الصغيرة في الأرض ، والتي من الأشياء التي أثارت إعجابي شخصيًا باللعبة.
 
الحديث عن عالم الألعاب. لأكون صادقًا ، العالم هنا ليس متنوعًا للغاية ، ولكنه كبير أيضًا في نفس الوقت ، وفي الحقيقة في لعبة مثل المافيا ، هذا السؤال ليس إلزاميًا "أعني التنوع في العالم "، باستثناء خارج المدينة التي تحتوي على العديد من المساحات الخضراء ، ولكن يمكن القول بشكل عام أن عالم الألعاب يصور هذه الحقبة من" الثلاثينيات "بطريقة أكثر روعة ، خاصة وأن مدينة الجنة المفقودة التي تدور أحداثها في اللعبة هي مدينة خيالية وليست موجودة في الواقع.
 
 
كان تصميم المهام أيضًا مثاليًا جدًا ، وهو ما أعجبني كثيرًا أثناء لعب اللعبة ، تأخذ المهام جانبًا خطيًا بشكل كبير في تصميمها ، لكن اللعبة تمنحك حرية الحركة في المدينة وهنا تظهر العيوب الأولى في هذا الإصدار الجديد ، وهو أمر جيد أن تقدم اللعبة تجربة عالم مفتوح للاعبين ، ولكن لا يوجد شيء يمكنك فعله في هذا العالم ، باستثناء المهام الرئيسية وجمع الملصقات والأشرطة.
 
 الرسوم الهزلية والخرائط كالعادة في ألعاب المسلسل.
 
"Mafia: Definitive Edition يقدم عالمًا مفتوحًا وواسعًا ومذهلًا بصريًا ، خاصة في الليل وتحت المطر ، لكن تصميم المهمة خطي تمامًا ولا يوجد أي نوع من الأنشطة الجانبية ، وهو التناقض. الأكثر أهمية في اللعبة ".
 
قد تكون فكرة تقديم عالم مفتوح بدون أنشطة جانبية موضع تقدير من قبل البعض ، خاصة إذا ذكرنا الألعاب التي تقدم ثلاثة أو أربعة أنواع من المهام الجانبية التي يتم توزيعها حول الخريطة وتكرارها بطرق مملة ، لكن هذه الفكرة تغيرت.
 
 مع ألعاب مثل The Wieher 3 و Horizon Zero Dawn ، والتي تضمنت بعض القصص "المنفصلة" المثيرة للاهتمام في المهام الجانبية ، لذلك لم يعجبني عدم وجود أي نوع من المهام الجانبية أو أي شيء قد يستغرق بعض الوقت.
 
 أنفاس وأخذ استراحة من مهام القصة ، حتى فكرة لعب اللعبة بعد الانتهاء من القصة الرئيسية تبدو مستحيلة مع عالم النشاط الفارغ هذا.
 


لكن بالنسبة لي ولأي معجب بألعاب العالم المفتوح ، قد يكون الأمر "محبطًا" بعض الشيء. لا يوجد شيء مشجع بشأن القيام برحلة إلى عالم اللعبة باستثناء الرسومات ، بالطبع ، ومع افتقار اللعبة إلى وضع الصورة ، لم أتجول في عالم اللعبة باستثناء الوصول إلى الألعاب. 
 
المهام الرئيسية للقصة.
 
كانت طريقة اللعب الكلاسيكية والقيادة الممتعة والقدرة على تخصيص السيارات إضافة رائعة! تمسك Mafia: Definitive Edition بأسلوب playstyle الكلاسيكي ، وهذا يعني أن اللعب في جميع مستويات الصعوبة سيكون "صعبًا" ومثل معظم الألعاب في هذه الفترة لم تكن هناك فكرة عن التجديد التلقائي للصحة.

 لذلك تحتاج إلى البحث عن أدوات صحية منتشرة حول المباني في الأماكن التي وجدتها متوازنة للغاية من أجل استعادة مستواك الصحي في المعارك.
 
يعاقب ضباط الشرطة أيضًا لتجاوزهم الحد الأقصى للسرعة على الطرق وأيضًا لارتكاب جرائم في خريطة اللعبة.يمكن القول أن مطاردة الشرطة هي واحدة من الأنشطة الجانبية "صفر" تقريبًا الموجودة في اللعبة. لعبة "عن غير قصد".
 


لكن على الرغم من ذلك ، فقد وضع المطور في هذا الإصدار الوضع العرضي من خلال ثلاثة مستويات صعوبة ، حيث يتم استعادة الصحة تلقائيًا عن طريق الاختباء ، كما هو الحال بالنسبة لجميع ألعاب هذه الفترة ، والشرطة هي أقل صرامة ضدك ، لكنني شخصياً لا أوصي بذلك وأنصحك بلعب اللعبة في الوضع الكلاسيكي.
 
التصحيح هو الآخر. تتمسك بالطريقة "الكلاسيكية" في الضرب بأسلحة مختلفة ، أو معدات مثل زجاجات المولوتوف والقنابل العادية ، وفي الحقيقة لا يوجد تنوع كبير بين الأسلحة وهناك ليس لديها أيضًا طريقة لشرائها .. تحصل عليها فقط مع تطور القصة ، ستعاني قليلاً مع انخفاض الذخيرة ، خاصة في المهمات التي يوجد فيها الكثير من الأعداء ، ولكن هذا يجعل اللعبة سريعة ويشجع على عدم الاختباء ، ولكن عليك التحرك للحصول على ذخيرة إضافية من الأعداء الذين قتلتهم ثم إعادة وضعك لقتل بقية الأعداء.
 
تضعك اللعبة في العديد من اللحظات المثيرة أثناء مطاردة السيارات ، ولكن للأسف ، يبدو إطلاق النار أثناء القيادة "قذرة" للغاية ، لا يوجد شيء ممتع حقًا في هذا الوضع ، ما عليك سوى الضغط على الزر الهدف وترك باقي المساعدة في التصويب ، فبعض المهام على العكس تقدم المزيد من المطاردة الممتعة بينما تمنحك حرية إطلاق النار على الأعداء.


 
بقدر ما تذهب معارك المشاجرة ، كان الأمر مملًا أن نكون صادقين. بدأت معارك اليد كما لو كانت لعبة ظهرت منذ حوالي 10 سنوات ولم تكن الرسوم المتحركة بهذه القوة ، لكن الشيء الجيد هو أن نظام التخفي يعمل وبعض المهام تسمح لك بأداء مهام مقنعة ومفاجأة الأعداء بصمت من الخلف. الذهاب مباشرة إلى المواجهات المسلحة ، كما ذكرت ، ستكون الذخيرة داخل اللعبة بمثابة صداع طوال وقت اللعبة ، لذا فإن القليل من التطور سيساعدك على إكمال المهام بشكل أسرع وأفضل . .

أسلوب قيادة المركبات "ممتع" ، لكن يمكن القول أنه صعب بعض الشيء وسيستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليه ، خاصة وأن اللعبة تتركك بين الوضع العادي و وضع محاكاة للقيادة ، هناك تنوع كبير بين السيارات في اللعبة ، ليس فقط في الشكل ولكن أيضًا في طرق القيادة والسرعة وكل هذه الأشياء ، يمكنك أيضًا تعديل بعض السيارات في المرآب الخاص بك عن طريق التغيير شكلها أو حتى لونها ، وهي لمسة رائعة استمتعت بها شخصيًا في اللعبة.

أيضًا ، أعجبني نظام تحديد المسار كثيرًا ، لأنه يوضح لك المسار في الخريطة المصغرة بالطبع ويظهر أيضًا كعلامات على الطريق ، تختفي هذه العلامات عند الاقتراب ، هذا وهي إضافة رائعة وجدتها تجعل القيادة أسهل دون الحاجة إلى إلقاء نظرة على الخريطة المصغرة.




تحتفظ اللعبة دائمًا بإمكانية تحديد سرعة معينة للسيارة ، Speed ​​Limiter ، لتسهيل قيادتها ولتجنب المشاكل مع أفراد الشرطة ، أحببت الواقعية التي تتميز بها اللعبة من حيث القيادة لأنها سوف يتسبب لك الاصطدام في أضرار قد تصل أحيانًا إلى الموت.

"اللعنة على ألعاب الجيل الحالي التي ولدت فكرة تجديد الصحة ، لا شيء أفضل من نظام استعادة الصحة الكلاسيكي القديم الذي تتبعه المافيا: لحسن الحظ: الإصدار النهائي."

جانب آخر من السيارات هو أنها مصممة بطريقة متقنة للغاية ، من الشكل وطريقة القيادة إلى الأصوات ، وكذلك قنوات الراديو لتصور السيارات في هذا الوقت.

تم تصميم عناصر طريقة اللعب في Mafia: Definitive Edition أيضًا بشكل احترافي ، فنحن نتحدث عن لعبة تم إعادة إنشائها من الألف إلى الياء ، على الرغم من أنني لا أحب الطريقة التي ركض بها Tommy ، وكذلك الطريقة الذي يتحرك ، والذي لا يمكن ترقيته إلى لعبة تم إصدارها في عام 2020 ، ولكن طريقة الاختباء والاختباء ، والتنقل بين الغطاء والآخر كان ممتعًا ، وذلك بفضل طريقة المهام تم تنفيذ أنفسهم ومنه خرج الأعداء ، وكذلك لرسم العالم والعناصر التي تساعد على استخدامه بالشكل الأمثل. 
 


 
نسخة الكمبيوتر ممتازة من حيث الأداء ... لا مشكلة هنا لكن ...

بالحديث قليلاً عن أداء ألعاب الكمبيوتر ، حيث تمت هذه المراجعة عبر إصدار الكمبيوتر وعلى جهاز يحمل معالج AMD 3600X وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت ، بالإضافة إلى بطاقة الرسوميات RTX 2080 Super ، عملت اللعبة بشكل رائع ، ولا توجد مشاكل في التحسين ، كما يمكنك الحصول على معدل إطارات مرتفع باستخدام البطاقات المتوسطة وزيادة عدد الرسومات إلى أقصى حد لها. ستكون اللعبة قابلة للعب أيضًا بمعدل إطارات جيد أيضًا مع دقة عرض 2K. لقد لاحظت أيضًا أن استخدام الذاكرة والمعالج بالإضافة إلى بطاقة الشاشة ممتاز. هذا العنوان تهنئة للمطور على هذا العمل.
 

في حالتي ، استخدمت بشكل أساسي دقة عرض 1080 بكسل وبهذه البطاقة الوحشية تمكنت من الحصول على 144 إطارًا وبسهولة أكبر ، لكن لدي تعليق بأن الإطارات داخل اللعبة لا تبدو سلسة ، لا أقصد أن اللعبة ليست سلسة حتى على هذا العدد الهائل من الإطارات للعبة من وجهة نظر الشخص الثالث ، لكنني شعرت بقليل من الخشونة في الصورة عندما هبطت الإطارات في بعض الأماكن لـ 100 إطار ولا ينبغي أن يحدث.

لم يستخدم المطور أي "تجانس" للصورة ، ولم يساعد Motion Blur في تنعيم الصورة أيضًا. لكنها في الواقع ليست مشكلة كبيرة ، فاللعبة تعمل بشكل جيد ولديها معدل إطارات مرتفع ولم أواجه أي مشكلات في هذا الصدد.

الخلاصة مع خاتمة

Mafia: Definitive Edition ليست لعبة عالم مفتوح ، إنها تجربة حركة خطية تمامًا ، ستنتقل من نقطة إلى أخرى ، ومهمة إلى مهمة خطية حتى النهاية من اللعبة ، ولكن هذه المهمات الخطية مصقولة ومصممة جيدًا ولديها الكثير من المرح ، خاصة أنها مرتبطة بقصة رائعة ودرامية لبطلنا تومي أنجيلو ، فائق الأداء والممثل مع مشاهد سينمائية متقنة.

في الواقع ، كان استخدام العالم المفتوح وجعله "خاليًا" من الأنشطة الجانبية فكرة مؤسفة ، خاصة وأن هذا الإصدار قد تم إنشاؤه من الألف إلى الياء ، لذلك كنت أتمنى وضع مهام أو أنشطة جانبية على الجانب الواسع. خريطة اللعبة لتجربة أكثر اكتمالا ، خاصة بعد الانتهاء من القصة الرئيسية. الطريقة التي سيطر بها المطور Hanger 13 على اللعبة تمامًا بنهاية القصة ، ولكن لحسن الحظ لم يكن عمر اللعبة قصيرًا ، والقيادة ممتعة ، وطريقة اللعب "كلاسيكية" ستنال إعجاب الجميع. عشاق المسلسل وكذلك اللاعبين الجدد.

إذا اضطررت إلى الثناء على هذا الإصدار كثيرًا ، فسيكون كل الثناء على الرسومات وإعادة بناء ورسم Lost Heaven من الصفر بنفس تفاصيل اللعبة الأصلية ولكن مع رسومات أفضل خاصةً الليل والعواصف الرعدية والأمطار ، لعبة Mafia: Definitive Edition تستحق العناء بالتأكيد إذا كنت قد أهدرت الموارد إذا استفادت منها إلى أقصى حد وكانت واحدة من أفضل الإصدارات لهذا العام.
   

تعليقات